نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع الدرجة
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • المؤسسة المانحة
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
57 نتائج ل "علي، محسن عبد مؤلف"
صنف حسب:
تحليل مضمون المناهج المدرسية
يتضمن الكتاب أحد عشرا فصلا هي الفصل الأول مدخل في التربية الإسلامية والفصل الثاني الفلسفة الإسلامية والفصل الثالث محتوى كتاب التربية الإسلامية والفصل الرابع دليل المتعلم في تعليم محتوى كتب التربية الإسلامية والفصل الخامس مقروئية الكتب المدرسية وطرائق قياسها والفصل السادس تحليل المحتوى في البحث العلمي والفصل السابع تحليل المحتوى مفهومه وخصائصه واستخداماته والفصل الثامن إجراءات تحليل المحتوى والفصل التاسع أنواع تحليل المحتوى والفصل العاشر تحليل كتب التربية الإسلامية والفصل الحادي عشر دراسات في تحليل المحتوى.
التربية العملية وتطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل
جاء هذا الكتاب في خمسة فصول رئيسية تناول الفصل الأول منها المعلم وأخلاقيات التعليم وقد عرض فيه أهمية المعلم وأدواره وأخلاقيات التدريس ومهمات الدرس في العملية التربوية. أما الفصل الثاني فقد تناول التواصل ووسائله وإدارته في التدريس وعرض فيه مفهوم الاتصال وعناصرة وأنماطه والاتصال اللفظي. أما الفصل الثالث فقد تناول التخطيط للتدريس وعرض فيه أهمية التخطيط وأسس التخطيط ومراحله ومهاراته ومستوياته فيما جاء الفصل الرابع : التربية العملية ومراحلها في إعداد معلم المستقبل. وأخيرا جاء الفصل الخامس بعنوان أطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها بما فيهم لجنة التطبيقات والمدرس والطالب وحقوقه وواجباته.
حصاد لم يكتمل
يتضمن الكتاب (حصاد لم يكتمل) مقالات تبحث في شؤون كثيرة وقد تم تصنيفها في خمس مجموعات هي شؤون سياسية لبنانية وإقليمية ودولية وشؤون اقتصادية وجامعية وثقافية وحزبية، إضافة إلى مقالات تم وضعها تحت عنوان \"حوارات وسجالات\" وكتبت هذه المقالات في أوقات متباعدة ويبدو أنها كانت تواكب الحياة السياسية والاقتصادية والتربوية والثقافية وترى إلى شؤونها، ما يجعلها تعد وثائق تؤرخ لهذه الشؤون، من غير منظور وذلك لأن كاتبها كان يعرض الآراء التي يؤيدها والتي يعارضها ويناقشها ثم يبدي رأيه بموضوعية ووضوح، وخصوصا في قراءاته لأهداف الأحزاب والقوى المختلفة وسجالاته معها وردوده عليها.
القيادة التربوية : مدخل استراتيجي
يحاول في هذا الكتاب تسليط الضوء على مفهوم القيادة التربوية وإختلافها عن الإدارة التربوية وما هي نظريات ونماذج القيادة التربوية وخصائص القائد التربوي الناجح ومن ثم تحديد وظائف القائد التربوي في تطوير الرؤية التربوية العامة ومن ثم صياغة الأهداف التربوية الاستراتيجية ووضع الخطة الاستراتيجية التربوية والرقابة على تنفيذها إن القائد التربوي يحتاج إلى تطوير قدراته بصورة مستمرة ولذلك فقد أفردنا فصلا خاصا يتناول تطوير وتنمية مهارات القيادة من خلال تحديد الفجوة المعرفية للقائد.