Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
السلسلةالسلسلة
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
نوع المحتوىنوع المحتوى
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتنوع الدرجةلديه النص الكاملالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالمؤسسة المانحةالجمهور المستهدفالمُهدياللغةمكان النشرالمؤلفينالموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
57
نتائج ل
"علي، محسن عبد مؤلف"
صنف حسب:
تحليل مضمون المناهج المدرسية
بواسطة
الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي مؤلف
,
عطية، محسن علي مؤلف
في
تخطيط المناهج
,
التعليم مناهج تقييم
2014
يتضمن الكتاب أحد عشرا فصلا هي الفصل الأول مدخل في التربية الإسلامية والفصل الثاني الفلسفة الإسلامية والفصل الثالث محتوى كتاب التربية الإسلامية والفصل الرابع دليل المتعلم في تعليم محتوى كتب التربية الإسلامية والفصل الخامس مقروئية الكتب المدرسية وطرائق قياسها والفصل السادس تحليل المحتوى في البحث العلمي والفصل السابع تحليل المحتوى مفهومه وخصائصه واستخداماته والفصل الثامن إجراءات تحليل المحتوى والفصل التاسع أنواع تحليل المحتوى والفصل العاشر تحليل كتب التربية الإسلامية والفصل الحادي عشر دراسات في تحليل المحتوى.
التربية العملية وتطبيقاتها في إعداد معلم المستقبل
بواسطة
عطية، محسن علي مؤلف
,
الهاشمي، عبد الرحمن عبد علي مؤلف
في
التربية العملية
,
التوجيه التربوي
,
المدرسون تدريب
2008
جاء هذا الكتاب في خمسة فصول رئيسية تناول الفصل الأول منها المعلم وأخلاقيات التعليم وقد عرض فيه أهمية المعلم وأدواره وأخلاقيات التدريس ومهمات الدرس في العملية التربوية. أما الفصل الثاني فقد تناول التواصل ووسائله وإدارته في التدريس وعرض فيه مفهوم الاتصال وعناصرة وأنماطه والاتصال اللفظي. أما الفصل الثالث فقد تناول التخطيط للتدريس وعرض فيه أهمية التخطيط وأسس التخطيط ومراحله ومهاراته ومستوياته فيما جاء الفصل الرابع : التربية العملية ومراحلها في إعداد معلم المستقبل. وأخيرا جاء الفصل الخامس بعنوان أطراف التربية العملية ومسؤولياتهم فيها بما فيهم لجنة التطبيقات والمدرس والطالب وحقوقه وواجباته.
حصاد لم يكتمل
بواسطة
محسن الأمين، محسن بن عبد الكريم بن علي، 1865-1952 مؤلف
في
التغير الاجتماعي مقالات ومحاضرات
,
الحضارة مقالات ومحاضرات
2019
يتضمن الكتاب (حصاد لم يكتمل) مقالات تبحث في شؤون كثيرة وقد تم تصنيفها في خمس مجموعات هي شؤون سياسية لبنانية وإقليمية ودولية وشؤون اقتصادية وجامعية وثقافية وحزبية، إضافة إلى مقالات تم وضعها تحت عنوان \"حوارات وسجالات\" وكتبت هذه المقالات في أوقات متباعدة ويبدو أنها كانت تواكب الحياة السياسية والاقتصادية والتربوية والثقافية وترى إلى شؤونها، ما يجعلها تعد وثائق تؤرخ لهذه الشؤون، من غير منظور وذلك لأن كاتبها كان يعرض الآراء التي يؤيدها والتي يعارضها ويناقشها ثم يبدي رأيه بموضوعية ووضوح، وخصوصا في قراءاته لأهداف الأحزاب والقوى المختلفة وسجالاته معها وردوده عليها.
القيادة التربوية : مدخل استراتيجي
2014
يحاول في هذا الكتاب تسليط الضوء على مفهوم القيادة التربوية وإختلافها عن الإدارة التربوية وما هي نظريات ونماذج القيادة التربوية وخصائص القائد التربوي الناجح ومن ثم تحديد وظائف القائد التربوي في تطوير الرؤية التربوية العامة ومن ثم صياغة الأهداف التربوية الاستراتيجية ووضع الخطة الاستراتيجية التربوية والرقابة على تنفيذها إن القائد التربوي يحتاج إلى تطوير قدراته بصورة مستمرة ولذلك فقد أفردنا فصلا خاصا يتناول تطوير وتنمية مهارات القيادة من خلال تحديد الفجوة المعرفية للقائد.